أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

حصيلة جديدة للجرحى الأمريكيين جراء الاستهدافات التي تطال قواعدهم في سوريا والعراق

by Athr Press Z

أكدت المسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” هالي بريتسكي، أن حصيلة الإصابات في صفوف الجنود الأمريكيين جراء الاستهدافات التي تطال القواعد التي يتمركزون فيها بسوريا والعراق، تجاوزت الـ100 إصابة.

وأشارت بريتسكي، في منشور على منصة “X” إلى أن “الهجمات المستمرة منذ السابع من تشرين الأول 2023 ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تسببت بمقتل ثلاثة جنود، وإصابة نحو 143 آخرين، بينهما إصابتان خطيرتان للغاية، و9 أقل خطورة، و132 غير خطيرة”.

وفي 28 كانون الثاني الفائت، قُتل ثلاثة جنود أمريكيين جراء استهداف طال القاعدة الأمريكية عند الحدود السورية- الأردنية، وكانت المرة الأولى التي يُقتل بها جنود أمريكيون منذ بدء الاستهدافات في 17 تشرين الأول الفائت.

وكانت آخر الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية بتاريخ 5 شباط الجاري، وطالت الاستهداف القاعدة المتمركزة في حقل العمر النفطي بريف دير الزور.

وفي 30 كانون الثاني الفائت أصدرت فصائل المقاومة العراقية بياناً أعلنت فيه تعليق عملياتها العسكرية والأمنية ضد القوات الأمريكية، لعدم إحراج الحكومة العراقية، موضحة أنها ستدافع عن أهالي قطاع غزة بطرائق أخرى، وفي 4 شباط الجاري استأنفت استهدافاتها للقواعد الأمريكية وذلك إثر الغارات الأمريكية التي استهدفت نقاطاً في سوريا والعراق.

يشار إلى أنه في 17 تشرين الأول الفائت أعلنت المقاومة العراقية أنها ستبدأ بشن هجمات ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، رداً على الدعم العسكري الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً