أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

حدث قبل يومين.. الدفاع الروسية تُعلن تسجيل عدوان إسرائيلي استهدف مطار النيرب في حلب

by Athr Press Z

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، التابع للدفاع الروسية أن الاحتلال الإسرائيلي نفّذ يوم الإثنين 12 شباط الجاري، عدواناً جويّاً  استهدف مطار النيرب شرقي حلب.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي فاديم كوليت: “شنت مقاتلتان تكتيكيتان من طراز F16 تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي في 12 شباط، من الساعة 11:37 حتى 11:49، من الأراضي اللبنانية، من دون دخول المجال الجوي السوري، غارة بصاروخي كروز على مطار النيرب الدولي في محافظة حلب، ما تسببت بإصابة ثلاثة موظفين مدنيين بالمطار”.

وسبق أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي مطار النيرب في حلب مرات عدة، وكان آخر اعتداء للمطار في 30 كانون الأول 2023 دون أن يخرج عن الخدمة.

وفجر 10 شباط الجاري نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف نقاطاً بريف العاصمة دمشق، ونقلت وزارة الدفاع السورية حينها عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 05 :1 من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.

وقبل هذا العدوان بساعات طالت غارة إسرائيلية أخرى نقاطاً أخرى بريف دمشق الغربي، إذ أفاد مصدر عسكري سوري بأن “حوالي الساعة 10 : 14 من بعد ظهر اليوم خرقت الأجواء السورية طائرتان مسيرتان من اتجاه الجولان السوري المحتل وقد تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وتم إسقاطهما غربي دمشق”، وفق ما أفادت به الدفاع السورية عبر صفحتها على “فيس بوك”.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كثّف مؤخراً اعتداءاته على سوريا، طال معظمها بنى تحتية مدنية، أبرزها مطاري دمشق وحلب الدوليين، إلى جانب استهداف أبنية سكنية، الأمر الذي تسبب بسقوط ضحايا في صفوف المدنيين، وكان آخر الاعتداءات التي طالت أبنية سكنية بتاريخ 7 شباط الجاري، إذ استهدف الاحتلال الإسرائيلي بناءً سكنياً في حي الحمراء بمدينة حمص ما أودى بحياة 10 مدنيين وتسبب بإصابة 13 آخرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً