أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

جدولة جديدة لـ”جواز السفر العادي” وإطلاق خدمة التذكرة الإلكترونية قريباً

by Athr Press G

خاص||أثر برس أوضح مدير خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات المهندس ماجد مرتضى في تصريح لـ “أثر” أنه تم إجراء جدولة جديدة لحجز جواز السفر العادي، وتقريب موعد الاستلام.

وبحسب مرتضى، من كان موعد استلام جوازه بتاريخ 2/3/2025، حسب الدور المسجل على المنصة، سيحصل عليه بتاريخ 22/2/2024 في إجراء من شأنه تسهيل الحصول على جواز السفر وتخفيف ضغط التسجيل على المنصة .

كما أكد مرتضى العمل حالياً على نظام الحسابات الشخصية للأشخاص الذين أنشؤوا حساب على بوابة “خدمة المواطن” وبحاجة إلى تعديل (تغير رقم وطني – تغير رقم موبايل..)، حيث تم إنشاء برنامج تصفير الحساب يمكن من خلاله القيام بعملية التصفير ضمن المراكز المتواجدين به دون الحاجة لإرسال هذه الطلبات إلى مديرية خدمة المواطن لمعالجتها .

وكشف مرتضى عن تشكيل لجنة لإطلاق خدمة التذكرة الإلكترونية ممثلة بالشركة السورية للاتصالات ووزارة النقل ممثلة بالسورية للطيران، وعقد عدة اجتماعات بهذا الخصوص، وتم التوصل مبدئياً لإيجاد آلية تقنية بخصوص الدفع الإلكتروني للتذكرة من قبل السورية للطيران، بانتظار استكمال هذه الإجراءات وسيتم الإعلان عن هذه الخدمة بعد الانتهاء من معالجة كافة القضايا المرتبطة بها.

يذكر أن عدد المعاملات الإلكترونية الصادرة عن مراكز خدمة المواطن في المحافظات بلغ نحو (2.209.288) معاملة، بالإضافة إلى (40.008) معاملة صادرة عن المكتب القنصلي الإلكتروني، وعدد الحسابات الإلكترونية المنشأة على بوابة المكتب القنصلي بلغ (40.098) حساب.

ماهر جناد 

اقرأ أيضاً