مفاجأة للطلاب قبل أيام من بدء الامتحانات.. إلغاء موقف سرافيس قريب من جامعة تشرين

خاص || أثر برس في خطوة غير متوقعة، تأتي قبل أيام من بدء الامتحانات الجامعية، تم إلغاء الموقف المؤقت للسرافيس أمام مستشفى الدراج قبالة جامعة تشرين، على أن يكون نقطة توقف وانطلاق سرافيس اللاذقية – جبلة في الكراج الشرقي لمدينة اللاذقية.

حيث كانت سرافيس اللاذقية – جبلة، مقسومة بالتناوب إلى نصفين، القسم الأول يصل إلى الكراج الشرقي، فيما القسم الآخر يصل إلى موقف الدراج، بفارق 100 ل.س بتعرفة الركوب.

وكان جميع طلبة جامعة تشرين بالإضافة لعدد كبير من المواطنين ينتظرون سرفيس “الجامعة” لأنه يضعهم أمام الجامعة من دون تكبّد عناء النزول في الكراج والصعود بباص نقل داخلي يقلّهم إلى جامعتهم، ناهيك عن توفير الوقت والمال.

بدوره، بيّن مصدر في محافظة اللاذقية لـ”أثر” أنه لا يوجد فعلياً خط سير معتمد اسمه موقف الدرّاج، وأنه حلاً للمشكلة تم تخصيص باصات نقل داخلي على مدار الساعة لنقل الركاب إلى الكراج، مع تخصيص تسعيرة مناسبة لركاب النقل الداخلي من الموقف المذكور.

وعليه بات من يريد الوصول من جبلة إلى جامعة تشرين عليه أن يستقل سرفيس يوصله للكراج الشرقي ثم باص نقل داخلي يوصله للجامعة، يعد أن كان يستقل فقط سرفيس من جبلة للجامعة فوراً.

وكانت محافظة اللاذقية قامت بعدة إجراءات لضبط السرافيس العاملة على خط اللاذقية- جبلة ومنع تسربها، وذلك بوضع نقطة مراقبة وتحكم بالقرب من موقف الجامعة مقابل مستشفى دراج في مدينة اللاذقية.

ويمكن من خلال نقطة المراقبة تنسيق حركة النقل مع كراج الانطلاق في مدينة جبلة وتسجيل السرافيس وتواترها بين المدينتين والمتسرب منها.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة