ثلوج شهدتها معظم المناطق السورية.. وتوقعات بمنخفض قطبي جديد ليل السبت

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية وخلال الليل يستمر الطقس شديد البرودة، محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كل المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كيلو متراً في الساعة خاصة في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق.

بدوره، توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث لـ “أثر” أن تعود الأجواء للاستقرار النسبي وتكون مشمسة يوم غد الجمعة، لكن تبقى شديدة البرودة.

وكانت معظم المناطق السورية، شهدت ليلاً هطولات ثلجية “حمص، الحسكة وشمال حلب وأجزاء من المنطقة الشرقية وأرياف ادلب وحماه والسويداء والقنيطرة، ودمشق وريفها”، ووصلت الحرارة إلى ما دون الصفر مع رياح شديدة.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد منخفض جوي جديد قطبي المنشأ اعتباراً من ليل يوم السبت، مضيفة أن الأجواء القطبية مستمرة معنا حتى بداية شهر شباط القادم.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.