أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ثاني اجتماع خلال 4 أيام.. قائد “قسد” شرقي سوريا يستقبل وفد من الخارجية الأمريكية

by Athr Press Z

في ثاني اجتماع خلال 4 أيام بين مسؤولين أمريكيين وقادة أكراد، استقبل قائد “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية ترأسهم إيثان غولدريتش، نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى.

وجاء في بيان لـ”قسد” أن الجانبين “عقدا اجتماعاً مطوّلاً بخصوص الأوضاع الأخيرة في المنطقة وسوريا، والوفد الأمريكي أكد خلاله على أهمية الحفاظ على اتفاقية خفض التصعيد ووقف إطلاق النار في المنطقة وسوريا بشكل عام، وكذلك مواصلة الجهود لإلحاق الهزيمة النهائية بداعش” وفقاً لما نقلته وكالة “نورث برس”.

وأضافت الوكالة أن الوفد التقى بعبدي وبرئيسة الهيئة التنفيذية، إلهام أحمد، والرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي لـ”الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا، بيريفان خالد وعبد الحامد المهباش إلهام أحمد.

كما نقلت عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” أن الوفد أجرى اجتماعين منفصلين الأول مع عبدي وأحمد، وناقشا عدة ملفات، وتباحثا في الانتهاكات التي تهدّد الوضع الإنساني، وإعادة مواطني الدول التابعين للتنظيم وعائلاتهم الموجودة في شمال شرقي سوريا.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا “الصعوبات الأمنية والاقتصادية التي تعاني منها مناطق شمال وشرق سوريا وسبل زيادة تقديم الدعم الإنساني لها بغية تجاوز آثار الحرب وتمتين البنية التحتية والتنمية الاقتصادية بما يضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار”.

وتتزامن هذه الاجتماعات الأمريكية مع قادة أكراد، مع تزايد الحديث عن احتمال حصول تقارب بين “الوحدات الكردية” والدولة السورية، بعد التهديدات التركية الأخيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً