تويتر سيضيف ميزة السماح لبعض الأصدقاء فقط بمشاهدة التغريدات

شارك موقع “تويتر” للتغريدات تصميمات لثلاث أفكار جديدة ينوي تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

ونقل موقع ” ذا فيرج” عن تويتر أن الميزة الأولى هي “Trusted Friends” (الأصدقاء الموثوق بهم)، والتي تتيح للمستخدمين تصنيف تغريداتهم أن يراها إما الجمهور العام أو الأصدقاء المقربين، وتتشابه تلك الميزة مع خاصية “Close Friends” على تطبيق “إنستغرام” للصور والفيديوهات.

بينما تتيح “Facets” أو (الواجهات)، وهي الميزة الثانية تصنيف المستخدمين لتغريداتهم داخل بند الاهتمامات أو هوايات محددة، ويقول “تويتر” إن هذه الميزة قد تساعد على متابعة شخص ما فقط لتغريداته حول موضوع معين، بدلاً من الاضطرار إلى متابعة حسابه ككل.

يشار إلى أن العديد من مستخدمي “تويتر” يمتلكون بالفعل حسابات متعددة للفصل بين عملهم وحياتهم الشخصية، وغالباً ما يكون أحدها خاصا لمنع مشاركة الأخبار الشخصية بشكل علني، ولكن ميزات مثل “Trusted Friends” و”Facets” يمكن أن تسمح بنفس الوظيفة من حساب واحد.

أما الميزة الثالثة والأخيرة التي يفكر “تويتر” في طرحها فهي تساعد على تحديد عبارات معينة يفضل المستخدمين عدم رؤيتها في الردود على تغريداتهم، والتي عادة ما تكون ألفاظ خارجة، ثم فيما بعد سيشاهدون هذه العبارات مصحوبة بتحذير بعدم استخدامها.

ونبه موقع “تويتر” من أنه لا يقوم حالياً بتصميم أي من الميزات الثلاثة بنشاط.

يشار إلى أنه في شهر حزيران الماضي، غرد دومينيك كاموزي، مصمم الخصوصية في “تويتر”، عن ميزة مماثلة قيد التطبيق، والتي تسمح للمستخدمين “بإلغاء ذكرهم” عندما يتم وضع علامة عليهم في محادثة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.