بعد ليلة دامية.. العراقيون يتوافدون إلى ساحة التحرير وسط بغداد

اتجه اليوم السبت، عدد كبير من المتظاهرين العراقيين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد ، وذلك بعد ليلة دامية أسفرت عن وقوع ضحايا وجرحى.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بصورة عشوائية، ما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابات بين المتظاهرين، أمس الجمعة.

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، مقاطع فيديو توثق عودة انتشار المتظاهرين في جسر السنك وكراج السنك وساحة الخلاني وأزقة شارع الرشيد وحافظ القاضي، القريبة من جسر الأحرار.

ولفت الموقع المذكور إلى أن المتظاهرين في ساحة التحرير، وبالقرب من جسور الجمهوري، والسنك، والأحرار، يواجهون أعمال عنف وقتل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والطعن بالسلاح الأبيض، على يد عناصر ملثمين ينفذون أيضاً عمليات اختطاف تطال المشاركين في المظاهرات.

ويواصل المتظاهرون في العاصمة بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي، مطالبين بحل البرلمان، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

يذكر أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، أفادت مطلع شهر كانون الأول الجاري بأن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في العراق ارتفعت إلى أكثر من 400 فضلاً عن وجود 19 ألف جريح.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.