بعد تلوث أصابها.. ورش وحدة مياه السلمية تنظف الخط الملوث وتضخ المياه مجدداً

خاص || أثر برس ذكر مراسل “أثر برس” في حماة أن تلوثاً أصاب مياه الشرب في الحي الجنوبي من مدينة سلمية نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي.

وقال مصدر في مياه السلمية لمراسل “أثر برس” إنه نتيجة أعمال الحفريات التي يقوم بها مجلس المدينة ونتيجة خطأ من قبل المتعهد المسؤول عن تمديد الصرف الصحي، حصل تسرب للصرف الصحي باتجاه أحد خطوط المياه المغذية للحي الجنوبي للمدينة حيث تم قطع المياه بشكل فوري عن الحي المذكور.

بدوره، أكد الدكتور رامي رزوق مدير المنطقة الصحية في سلمية لـ”أثر برس” إنه تم إبلاغ أهالي الحي بإفراغ الخزانات والعبوات التي تمت تعبئتها.

وبين أن الفريق الصحي باشر بتفقد المنازل التي قد يسجل لديها حالات تلوث في المياه ليتم تعقيم الخزانات مجدداً بعد قيام ورش وحدة مياه السلمية بتنظيف الخط لإعادة ضخ المياه.

يذكر أنه في شهر تشرين الثاني الماضي، أصاب تلوث أحد خطوط المياه المغذية لأحد أحياء مدينة السلمية نتيجة اختلاط مياه الشرب مع الصرف الصحي، وتم حصر منطقة التلوث ما حال دون تسجيل أي إصابة لدى المواطنين.

وفي شهر آب الماضي، أصاب تلوث مياه الشرب في جزء من الحي الشرقي لمدينة السلمية في ريف حماة فيما استنفرت الطواقم الطبية والصحية لمعالجة الأمر، ولفت حينها مدير عام المياه في حماة إلى أن سبب التلوث هو عدم تعزيل خطوط الصرف الصحي منذ مدة طويلة ما تسبب في تسربها إلى أحد خطوط مياه الشرب.

باسل شرتوح – حماة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.