أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تفجيـ.ر أعزاز يرفع وتيرة التوتر الأمني في المدينة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 30 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق مدينة أعزاز التي تسيطر عليها فصائل أنقرة في ريف حلب الشمالي.

وأوضحت مصادر محلية لـ “أثر برس” أن التفجير وقع وسط سوق المدينة عند التقاطع الرباعي للسوق المسقوف وشارع الجسر والشارع المؤدي إلى سوق الهال القديم، ما أدى لأضرار مادية كبيرة في السوق.

وبيّنت المصادر أن بعض الضحايا احترقت جثثهم بالكامل جراء التفجير وتعذّر التعرف على هويتهم، إلى جانب إصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وتلت الانفجار حالة استنفار أمنية للفصائل المسلحة في أعزاز وتطويق مكان الانفجار، كما أعلنت تلك الفصائل في البداية اعتقال المتسبب بالانفجار لتعاود نفيها علاقة المقبوض عليه بالحادثة، كما شهدت منطقة الانفجار مشاجرة كبيرة بين مجموعتين عسكريتين، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وعلى خلفية التفجير تم تعليق دوام المدارس اليوم في مدينة أعزاز كما شهدت المدينة توتراً أمنياً بين صفوف فصائل أنقرة مع تكثيف انتشارها في أحياء المدينة.

ويأتي التفجير في إطار سلسلة من الأحداث الأمنية التي شهدتها مؤخراً المناطق التي تسيطر عليها فصائل أنقرة شمالي سوريا، جراء الواقع الأمني في تلك المناطق.

يشار إلى أن تركيا والفصائل التابعة لها يسيطرون على مناطق أعزاز وجرابلس والباب في ريف حلب الشمالي، منذ عام 2016 عندما شنت أنقرة عملية “درع الفرات”، وعملت بعدها لفرض الطابع التركي على هذه المدن بفرض المناهج التركية في المدارس والجامعات وتغيير أسماء الشوارع والأحياء وتسميتها بأسماء تركية.

حسن العجيلي- حلب

اقرأ أيضاً