تعرف على أول هاتف ذكي مضاد للبكتيريا في العالم

طور الخبراء في شركة Bullitt، أول هاتف مضاد للبكتيريا في العالم يوقف انتشار الجراثيم، يُطلق عليه اسم Cat S42، وهو الجهاز المبتدئ الذي تصنعه الشركة، ومصمم ليكون متين ومقاوم ومتعدد الاستخدامات.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، أنه يمكن شراء الجهاز حالياً مقابل 304 دولارات، لكن النماذج المجهزة بتقنية Biomaster المضادة للميكروبات لن تكون متاحة حتى ربيع 2021، وتأمل شركة Bullitt بعد ذلك جلب الميزة المضادة للميكروبات إلى هواتف Cat الأخرى في وقت لاحق من العام المقبل، بما في ذلك S52 وS62 الرائد مع التصوير الحراري.

وفي حين أنه لا يعمل على تحييد البكتيريا أو الفيروسات بشكل فعال بما في ذلك “كوفيد-19″، فإنه يوقف انتشار وتكاثر مسببات الأمراض، ومن خلال منع الميكروبات من التكاثر، تتضاءل أعدادها بشكل طبيعي.

وتدعي شركة Bullitt أن “العامل النشط المضاد للميكروبات Biomaster” يقلل من عدد البكتيريا بنسبة 80% في غضون 15 دقيقة و99.9% في غضون 24 ساعة.

وأوضح صانعو الأجهزة القوية أن الجهاز مقاوم للماء تماماً ويمكن غسله بانتظام بالصابون والماء والمطهرات وحتى المبيض للحفاظ عليه نظيفاً.

يشار إلى أن S42 مقاوم للماء حتى 1.5 متر (خمسة أقدام) لمدة 35 دقيقة. كما أن غلافه المصنوع من gorilla glass  والفولاذ المقاوم للصدأ لا يتأثر بمثل هذه القطرات، وهو محصن ضد الأوساخ والغبار وتقلبات درجات الحرارة الشديدة والاهتزازات، ويعد جهاز CAT S62 Pro، الأخ الأكبر لـ S42، هو جهاز يعمل بنظام أندرويد مع تصميم أنيق وكاميرا حرارية FLIR.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.