أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

تطورات ملف السوريين في أربيل.. تجديد الإقامات فعال ولكن منح الفيزا معلّق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بينت مكاتب سياحية في أربيل لـ”أثر” أنها تواصلت مع مديرية إقامة أربيل، اليوم الإثنين، لتؤكد لها أنها مستمرين بتجديد الإقامات للشباب والفتيات العزاب الممنوحة لهم سابقاً.

وتابعت المكاتب أنه بحسب المديرية فالتجديد فعال ولكن هذا الموضوع قابل للتعديل والتغيير بأي وقت.

ولفتت إلى أن إصدار الفيز مازال متوقفاً إلى الآن للشباب والفتيات من حملة الجنسية السورية، وتقتصر التأشيرات التي تمنح حالياً على العائلات فقط.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق قراراً علقت به إصدار تأشيرات الدخول للسوريين العزاب، لإتاحة فرص العمل للشباب المحليين، مؤكدين على ضرورة مغادرة المنتهية إقامتهم بأقرب وقت ممكن، إذ لم تثبت الشركات المسجلة رسمياً نوع الحاجة لهم، في حين لم تؤكد المكاتب السياحية لـ”أثر” ترحيل أي شخص حتى الآن.

كما أوضحت بأنها تمنح تأشيرة الدخول للسوريين العزاب بحالة واحدة، وهي أن يكون الوافد عاملاً في إحدى الشركات بعد تقديم الإثباتات والمبررات للوزارة حول توظيفه واحتياجها له.

يذكر أنه في 27 من الشهر الجاري، أوقفت وزارة الداخلية لإقليم كردستان العراق منح تأشيرات دخول لحملة الجنسية السورية، مبينةً أن المنع هو لفئة الشباب أي أنه يمنع إعطاء فيزا دخول لفتاة وحدها أو شاب، بينما يسمح دخول العائلات أي (أب – أم – أطفال) كما يستثنى من ذلك حاملي الجوازات الأوروبية، ولم يتم توضيح الأسباب حينها.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً