تطبيق يطلق تحدي البقاء في المنزل لمواجهة فيروس كورونا

تعمل تطبيقات مواقع التواصل خلال انتشار فيروس كورونا المستجد على تحفيز المستخدمين حول العالم على البقاء في المنزل ،إضافةً إلى نشر مجموعة من الأخبار والنصائح لمواجهة الفيروس.

لذا، حوّل تطبيق Zenly، وهو تطبيق مملوك لـ Snap chat، العزلة الذاتية إلى لعبة من خلال تحدي البقاء في المنزل الذي يُظهر للمستخدمين أي من أصدقائهم قضوا وقت أكثر بداخله على مدار 3 أيام.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن التطبيق يكتشف متى يكون المستخدم في المنزل ويسمح له بمشاركة المدة التي قضاها هناك، والتي يتم عرضها على لوحة ليراها الآخرون.

كما يضم التطبيق أيضاً خريطة تعرض عدد الحالات في ولايتك أو بلدك، جنباً إلى جنب مع معلومات ونصائح عن فيروس كورونا للبقاء بصحة جيدة أثناء تفشي المرض المنتشر في جميع أنحاء العالم.

ويستخدم تطبيق Zenly تقليدياً لمشاركة أشياء مثل الاجتماع مع الأصدقاء، ولكن نظراً لأن معظم العالم يخضع للعزلة الذاتية للحد من انتشار كورونا فقد حول التركيز إلى تشجيع المستخدمين على البقاء في منازلهم.

وتعرض لوحة الصدارة 5 من أصدقائك الذين قضوا معظم الوقت في منازلهم باستخدام ترتيب النسبة المئوية.

وأشار موقع The Verge إلى أن إعداد “الصفحة الرئيسية” في التطبيق قد يستغرق بضعة أيام على الأقل، ولكن بمجرد عرض لوحة الصدارة، يمكن للمستخدمين أيضاً مشاركة تصنيفاتهم على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Snap chat وانستغرام.

 

ومؤخراً، أعلن تطبيق الصور انستغرام أنه سيزيل أي محتوى أو حسابات ذات صلة بفيروس كورونا المستجد من قسمي التوصيات واستكشف الخاصين بها، في حال لم تكن تابعة لمنظمات صحية موثوقة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.