تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً: المنتخب السوري للناشئين أمام السعودية

تنطلق منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كأس آسيا تحت 16 عاماً، اليوم الأربعاء، والتي تستضيفها السعودية في مدينة الخبر.

ويفتتح المنتخب السوري للناشئين مشواره في اللتصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كأس آسيا تحت 16 عاماً اليوم الأربعاء بمواجهة قوية مع نظيره السعودي في تمام الساعة (21.20) مساء بتوقيت دمشق.

وعلى ستاد الأمير سعود بن جلوي في مدينة الخبر السعودية التي تستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب منتخبنا والمنتخب المضيف كلاً من منتخبي عمان وباكستان.

وتعد مباراة المنتخب السوري للناشئين مع نظيره السعودي قمة مباريات المجموعة قياساً لنتائج المنتخبين في بطولة غرب آسيا الأخيرة بالأردن التي ذهب لقبها للمنتخب السعودي فيما حل منتخبنا ثالثاً وعمان سادساً، ويرى متابعون أن نتيجة هذه المباراة ستحدد إلى حد كبير هوية متصدر المجموعة.

وكانت أخر مباراة جمعت المنتخبين قد جرت في بطولة غرب آسيا قبل أقل من شهرين انتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة، علماً أن التصنيف الحالي لمنتخب سورية للناشئين هو (29) على مستوى القارة فيما تصنيف المنتخب السعودي هو (17).

ويتنافس في المجموعة الرابعة بجانب المنتخب السوري للناشئين وكل من السعودية وعُمان وباكستان.
وكان منتخب سورية قد أجرى مساء أمس تمرينه المسائي على ستاد الأمير سعود بن جلوي وهو الملعب الذي يستضيف جميع مباريات المجموعة ويقع في محافظة الخبر في المنطقة الشرقية ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج وكان قد تم تأسيسه عام 1983.

وأقيم التمرين بأجواء حارة ورطبة جداً بسبب القرب الشديد للملعب من شاطئ الخليج العربي، وهو ما أثار بعض المخاوف التي سرعان ما تبددت مع بدء التدريبات بأريحية كبيرة من اللاعبين.

الجدير ذكره أن تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً تقام بمشاركة 47 منتخباً، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.