أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

Search

تسليم 88 بناء في عدرا العمالية خلال 45 يوم.. والإسكان توضح سبب تأخر التسليم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في عدرا المهندس فداء يوسف لـ”أثر برس” أن المؤسسة تقوم بأعمال إشادة المباني في الجزر 13-14-15 -16 ضمن توسع ضاحية الشهيد باسل الأسد العمالية في عدرا “المرحلة الثانية”، إذ يتم إنهاء أعمال إكساء 88 بناء في الجزيرة 11 تمهيداً لتسليمها للمخصصين فيها خلال فترة شهر ونصف.

وقال يوسف إن هذه الجزيرة مخدمة، وبقي جزء من أعمال إصلاحات البنى التحتية في هذه الجزيرة مثل التزفيت والهاتف، ويتم حالياً البدء بمرحلة تسليم المساكن في الجزيرة 14 –أ حيث أصبحت مخدمة بالمياه مع قرب الانتهاء من أعمال الصرف الصحي الخارجي المخدم لكامل التوسع.

وتابع يوسف أن “المرحلة الأولى” تم تسليمها للأهالي وهي مأهولة بالكامل ومخدّمة، وتقوم المؤسسة العامة للإسكان بأعمال تدعيم الأبنية المتضررة في جزر هذه المرحلة والمرقمة من 1 إلى .9.

وحول تأثير ارتفاع أسعار مواد البناء والمحروقات المتكرر خلال الفترات الماضية، قال يوسف إنه انعكس بشكل كبير على نسب تنفيذ الأبنية حيث أدى إلى استنزاف الإيرادات المخصصة لتنفيذ الأعمال في صرفها بتعويضات فروقات الأسعار، وهو بدوره ما سيؤدي إلى انزياحات في البرامج الزمنية للتنفيذ والتخصيص والتسليم.

يذكر أن العدد الكامل للمساكن المخصصة في توسع عدرا العمالية هو 4070، مسلم منها 1515 للعاملين بالدولة، إذ يبلغ عدد المساكن في المرحلة الأولى 3346 مسكن مسلمة ومشغولة من قبل أصحابها البالغ عددهم بحدود 16730 نسمة، وتضم حدائق ومساحات خضراء ومجمع تجاري ومدارس ومركز صحي ومستوصف ودور عبادة وملاعب ومنشآت رياضية.

وتقع ضاحية الشهيد باسل الأسد العمالية بمنطقة عدرا – ريف دمشق، على بعد /30/ كم من مركز مدينة دمشق.

حسن العبودي – ريف دمشق

اقرأ أيضاً