أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تركيب أجهزة الـ “GPS” لتكاسي طرطوس خلال أيام

by Athr Press G

خاص || أثر برس على خطا السرافيس، من المقرر أن يتم البدء بتركيب جهاز التتبع الإلكتروني “GPS” خلال الأيام المقبلة على سيارات الأجرة “التكاسي” في محافظة طرطوس.

وأكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في المحافظة المهندس آصف حسن لـ”أثر” أنه سيبدأ تركيب أجهزة “جي بي إس” لسيارات الأجرة خلال المرحلة المقبلة، بعد أن أنهت المحافظة تركيب الأجهزة على آليات النقل الجماعي العام وشاحنات نقل البضائع.

وإذ أشار حسن إلى وجود 7000 سيارة تكسي عاملة في المحافظة، فإنه أكد أن أكثر من 2000 تكسي لم يقم أصحابها بتسديد قيمة جهاز الـ “جي بي إس” حتى تاريخه.

وحول الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لدفع المتخلّفين عن السداد، بيّن حسن أنه تم إرسال كتاب إلى مديرية النقل بعدم التجديد للسيارات العامة “التكاسي” قبل إبراز شعار تسديد قيمة الجهاز، كما تم إرسال كتاب إلى فرع المرور ليتم سحب البطاقات من المتخلّفين وإعادتها لهم بعد التسديد، بالإضافة إلى إرسال كتاب لمنفذ العريضة الحدودي لإعطاء المتخلّفين مهلة أسبوع فقط للتسديد وإبراز إشعار السداد، وعدم السماح لهم بالعبور بعد انقضاء المهلة إذا لم يسددوا قيمة الجهاز، مشيراً إلى وجود 500 سيارة تكسي في طرطوس تعمل على خط لبنان.

كما أكد حسن أنه سيتم تزويد “التكسي” بالمحروقات حسب المسافة التي تم قطعها بغض النظر عن المسار، مبيناً أن الهدف من تركيب أجهزة التتبع على “التكاسي” أسوة بالسرافيس، هو لضبط كمية المحروقات، وضمان عدم التلاعب والإتجار بالمادة وذلك من خلال عمل “التكاسي” وليس الحصول على مادة البنزين من دون عمل، موضحاً أنه منذ تطبيق جهاز التتبع “GPS” تم تحقيق وفر كبير في المحروقات.

وكانت محافظة طرطوس، أعطت في نيسان العام الماضي، مهلة لسائقي سيارات الأجرة حتى نهاية حزيران من العام ذاته، لقطع إيصالات أجهزة التتبع GPS وتجهيز البيانات المطلوبة لتركيبها على جميع السيارات العاملة ضمن المحافظة.

طرطوس – صفاء علي

اقرأ أيضاً