أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تركيا: متسول سوري وزوجته يشتريان سيارة بما يقارب النصف مليون ليرة تركية!

by Athr Press B

ضبطتِ السلطات التركية زوجَين سوريَين، يتسولان في ولاية أنطاليافي تركيا، بينما يملكان سيارةً ثمنها حوالي نصف مليون ليرة تركية.

ووفقاً لوسائل إعلام تركية، فإن الزوجين السوريين اشتروا سيارةً من طراز “هونداي توسان”، يقدّر ثمنها بـ 400 ألف ليرة تركية، وتم تسجيلها باسم الزوج عمر جمعة، في ولاية قيصري نهاية شهر تموز الماضي، قبل أن يسافر بها إلى أنطاليا.

وبدأتِ العائلة وفيها 4 أطفال، التسول وسط مدينة أنطاليا، ويقارب عمر أصغر أطفالهم عاماً واحداً، والباقي تتراوح أعمارهم بين 5-7 سنوات.

وفي التفاصيل، فإن العائلة تصل إلى أنطاليا وتقوم بركن السيارة في مرآب مأجور، ثم تبدأ التسول في مركز المدينة، وفي المساء تعود إلى المنزل بالسيارة.

واتخذت إدارة شرطة بلدية أنطاليا وفرق قسم الشرطة إجراءات، حيث طلبت مراقبة المركبة المسجلة بحرف MA، ولدى المراقبة تم التوصل إلى السيارة والقبض على الزوجَين عمر وبريهان جمعة.

يُذكر أنه تم إرسال العائلة إلى إدارة الهجرة الإقليمية لإعادتهم إلى ولاية قيصري، ولدى التدقيق تبيّن أن اثنين من الأطفال مسجّلان بقيود ولاية إسطنبول منطقة شيشلي، وأعمار أولادهم “1، 3، 5، 7 سنوات”.

ويوجد في تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري، يعاني قسم كبير منهم من تصرفات عنصرية، تتمثل أحياناً بتحطيم ممتلكاتهم وشتمهم في الطرقات.

وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، ويعاني قسم كبير منهم من أوضاع إنسانية صعبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً