قوات الاحتلال التركي تفتتح مدرسة في ريف الحسكة وتطلق حملة لتجنيد شبان المنطقة

بدأت قوات الاحتلال التركي بتنفيذ سياسات التتريك في المناطق التي احتلتها مؤخراً في ريفي الحسكة والرقة، إلى جانب استمرارها بممارسة الانتهاكات بحق المدنيين في تلك المناطق.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قوات الاحتلال التركي أنشأت في ريف رأس العين مدرسة تركية، حيث نقلت عن مصادر أهلية قولها: “إن قوات الاحتلال التركي وبحضور والي منطقة ماردين التركية افتتحت مدرسة أطلق عليها اسم أنقرة في مدينة رأس العين هي الثامنة في المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته”.

وفي الوقت ذاته، أطلقت قوات الاحتلال التركي حملة للالتحاق بصفوفها في المناطق المحتلة لسد النقص بعدد مسلحي فصائلها بعدما أرسلت تركيا المئات منهم إلى ليبيا.

وأفادت “سانا” بأن “قوات الشرطة التركية بدأت حملة لضم الشبان في صفوفها ضمن المناطق المحتلة في منطقتي رأس العين وتل أبيض بريفي الحسكة والرقة” حيث دعا ما يسمى “المجلس المحلي” في المدينة جميع أبناء المنطقة إلى الانضمام والتطوع بالشرطة وتقديم طلباتهم واستكمال إجراءات انضمامهم.

وتطلق قوات الاحتلال التركي حملة لضم شبان المناطق التي احتلتها مؤخراً، بعد ممارسة مجموعة من الانتهاكات بحق المدنيين من تدمير لمنازلهم وسرقتها واعتقال الشبان وخطفهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي بواسطة الفصائل التابعة لها احتلت مؤخراً مناطق في ريفي الحسكة والرقة إثر عملية عسكرية أودت بحياة مئات المدنيين وهجرت الآلاف ودمرت البنى التحتية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.