تربية اللاذقية تكرّم المعلمين المساهمين بتعويض الفاقد التعليمي

خاص || أثر برس كرّمت مديرية التربية في اللاذقية المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بتعويض الفاقد التعليمي للطلاب عبر المنصات التربوية الالكترونية ضمن فترة تعليق الدوام والحظر بسبب الوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا.

مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل قال لموقع “أثر برس”: “انطلقت مبادرة التكريم بتوجيه من وزير التربية عماد موفق العزب في معظم المحافظات لتوجيه الشكر والتقدير لمجموعة رائدة من الكوادر التربوية في اللاذقية لمساهمتهم في تعويض الفاقد التعليمي من خلال المنصات التربوية”.

وأكد أبو خليل أن المعلمين في تلك الفترة جسدوا بالفعل دور الأمهات والمربيات والمعلمات، حيث لم يؤثر تعليق الدوام على همتهم ورغبتهم باستمرار عطاء العلم والمعرفة كي لا يشكل ذلك مشكلة تعيق التطور العلمي والمعرفي للطلاب في المحافظة، مشيراً الى أن مديرية التربية في اللاذقية كانت السباقة لإعطاء تلك الدروس عبر المنصات الإلكترونية .

وشدد أبو خليل على أن مديرية تربية اللاذقية كان لها نصيب من التميز على مستوى العالم، مدللاً بأن مدرسة الفيزياء والكيمياء بدرية التعمري من الأوائل الذين عملوا في هذا المجال على مستوى العالم حيث تطوعت لتدريب  أكثر من 300 معلم من مختلف المحافظات على أسس التعلم عن بعد من خلال برامج “مايكروسوفت” ما ساهم بتبادل الخبرات وتأمين صفوف افتراضية لتعويض الفاقد التعليمي.

اللاذقية – باسل يوسف

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.