الغارديان: سباق ترامب الأحمق نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط

نشرت صحيفة الغارديان مقالاً افتتاحياً حول الاتفاق النووي مع إيران، بعنوان “رأي الغارديان في سباق ترامب الأحمق نحو الحرب”.

وتقول الصحيفة البريطانية إن الأسبوع القادم سيشهد إعادة ضبط الساعة النووية التي يقوم بها مجموعة من العلماء لتوضيح تقديرهم من المخاطر النووية التي تحيط بالبشر.

وتضيف أن طبول الحرب تقرع بدوي عال في الشرق الأوسط، مشيرة إلى إعلان بريطانيا وألمانيا وفرنسا الأسبوع الماضي تفعيل آلية فض النزاع الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني بعدما أعلنت طهران، في أعقاب اغتيال الولايات المتحدة للفريق قاسم سليماني، أنها لن تلتزم ببنود الاتفاق.

وتحذر الغارديان أوروبا من اتباع استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “الحمقاء” بعدما انسحب العام الماضي من الاتفاق النووي، قائلاً إنه غير مجد بينما كان الاتفاق بالفعل يؤدي دوره المطلوب.

وتؤكد الصحيفة أن ترامب يتجه بسرعة نحو إشعال حرب ضد إيران، وأوروبا بحاجة إلى التمهل قليلاً وأنه أمام بريطانيا وفرنسا وألمانيا 30 يوماً لتراجع فيها مع المسؤولين الإيرانيين إمكانية الاستمرار في الاتفاق النووي.

وكانت العديد من الصحف الأوروبية والأمريكية قد أكدت بأن استفزازات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران تزيد من حالة الانقسام الداخلي الأمريكي وسط انتقادات للعملية الأخيرة التي اغتالت الجنرال قاسم سليماني.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.