ترامب للجمهوريين: أنا ملتزم بسحب القوات من سوريا

نشرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية مقالاً للصحفي “أليكساندر بولتون” يكشف فيه عن حديث خاص جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي، حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وجاء في المقال:

أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعضاء الجزب الجمهوري، أمس الأربعاء، أنه ملتزم بخطة الانسحاب من سوريا، والذي يعتبره وجهاً جديداً للسياسة الأمريكية الخارجية.

ورحب بعض الجمهوريين بهذا القرار، وعلى رأسهم السيناتور راند بول، الذي قال: “أنا في الحقيقة فخور بالرئيس الذي قدم نقاشاً لم يتجرأ عليه رئيس آخر في التاريخ، بأننا نخوض حرباً طويلة في عدة أماكن، وهو يحاول أن يحدث تغييراً”.

وتابع: “و نظرت للغته وتغريداته التي لا تنتهي عن الحرب، واستمعت إليه وهو يتحدث عن طول الحرب، ستبدأ برؤية أشياء غير عادية لم يكن يعرفها الناس، وبأنه يفكر خارج الصندوق وبكل عقلانية، ولم يعد اقتصاد أمريكا قوياً كفاية لدفع كل تلك التكاليف، لقد همس الرئيس بأذني بجملة واحدة وهي (هل تعلمون يجب أن نفكر بأمريكا أولاً)”.

ورغم الصدمة الكبيرة التي رافقت القرار، إلا أن ترامب رجل اقتصادٍ وأعمال قبل أن يكون رجل سياسة، حيث أنه لا يستطيع إلا أن يفكر بقدر الأموال التي يدفعها في سوريا، وعلى ما يبدو بأن تلك التكلفة لم تخرج رابحةً البتة، وإنما أتت بالخسائر ولذلك قرر الانسحاب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق