ترامب: عبارة “حياة السود مهمة” مزعجة للغاية

رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العبارة الضخمة للشعار الرئيسي لحركة “حياة السود مهمة” المكتوبة على الإسفلت، بالقرب من “برج ترامب” وسط نيويورك، تثير غضب الكثير من الناس، وأنها مزعجة للغاية.

وفي حديث له على قناة “فوكس نيوز”، أمس الاثنين، أشار ترامب إلى أنه في الأشهر الأخيرة، قام وبطلب من عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو، بتخصيص مساعدات متكررة لأكبر مدينة أمريكية في ضوء وباء فيروس كورونا المستجد، وقال ترامب: “لقد فعلت الكثير ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟ قام العمدة بكتابة عبارة “حياة السود مهمة”، أمام برج ترامب”.

وأضاف ترامب: “يقوم البعض بتنفيذ أعمال تخريب تجاه هذه العبارة، الناس غاضبون للغاية، هذه الكتابة مزعجة للغاية، أنتم تعرفون ما يحدث، يحاول الناس سكب الطلاء عليها. لقد تم ابتداعها منذ البداية كشيء ما سيء”.

في أوائل يوليو، شارك دي بلاسيو، في كتابة شعار “حياة السود مهمة”، على الأسفلت، وجرت بعد ذلك محاولتان على الأقل لطمسها بالدهان.

ويعد “برج ترامب”، المقر الرئيسي لمجموعة شركات مؤسسة ترامب، في عام 2016، ومقر حملة ترامب الانتخابية يقع في نفس المبنى، وفي أوائل يونيو، أعلن دي بلاسيو أن شعار “حياة السود مهمة” سيظهر في جميع أحياء نيويورك.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد الولايات المتحدة، موجة من الاحتجاجات منذ أواخر مايو، ويطالب المتظاهرون بالعدالة في قضايا قيام الشرطة بقتل أو جرح الأمريكيين من أصول إفريقية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.