ترامب: القوات الأمريكية ستنسحب من الشمال والعقوبات ستُرفع عن تركيا

أعلن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أنه تراجع عن فرض عقوبات على تركيا وأنه سيسحب كافة قواته من الشمال السوري.

وقال ترامب، في تغريدة على “تويتر“: “إن القوات الأمريكية ستنسحب من شمالي سورية، وأنه سيتم رفع العقوبات عن تركيا”، زاعماً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يفعل الصواب بشأن بلاده.

وبالرغم من الإعلان عن الخروقات التي نفذتها القوات التركية في محيط رأس العين باستهدافها لمواقع المدنيين ومواقع “الوحدات الكردية” أشار ترامب إلى أن وقف إطلاق النار على الحدود السورية-التركية صامد.

وأوضح ترامب، خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض أمس الأربعاء: “إن تركيا أعلنت وقف القتال في شمال سورية ليصبح وقف إطلاق النار دائماً، مما دفع الولايات المتحدة لرفع العقوبات، التي فرضتها في الآونة الأخيرة على الواردات التركية” مضيفاً أن “العقوبات سترفع ما لم يحدث شيء لا نرضى به” وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

وفي الوقت ذاته، أعلن ترامب قبوله بقرار وزارة الدفاع الأمريكية المتعلق ببقاء عدد من الجنود الأمريكيين عند حقول النفط السورية، حيث قال: “عدد قليل منها سيبقى لحماية آبار النفط”.

ويأتي قرار ترامب، المتعلق بالإبقاء على عدد من الجنود الأمريكيين عند حقول النفط السورية، بالتزامن مع تشديد الخارجية الروسية على أن المنشآت النفطية يجب أن تكون تحت سيطرة الدولة السورية فقط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.