ترامب : النفط السوري تحت سيطرتنا وسنفعل به ما نشاء!

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بأن قوات الاحتلال الأمريكي في سورية قد وضعت النفط السوري تحت سيطرتها وبات بمقدورها التصرف به كما تشاء.

وبعد لقائه مع الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرغ في لندن، قال ترامب: “لقد حاول “داعش” حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل”.

وتابع: “وأقول بكل صراحة إننا نتمتع في هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين، وفي حقيقة الأمر، لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من عسكريينا سوى من يحمون النفط، النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء”.

وفي شهر تشرين الأول الماضي، أعلن ترامب عن سحب القوات الأمريكية من بعض مناطق الشمال السوري بالتزامن مع العدوان الذي شنته تركيا في 9 تشرين الأول في تلك المنطقة، لكنه أكد نية واشنطن إبقاء الحقول النفطية في هذا الجزء من سورية تحت سيطرتها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سابقاً أن الولايات المتحدة تقوم بتهريب النفط السوري إلى دول أخرى تحت غطاء شركات عسكرية أمريكية خاصة ووحدات من القوات الخاصة.

كما وأفادت وكالة “سانا” الرسمية بأن الجيش السوري نفذ ضرباتٍ لتدمير مجموعات الصهاريج ومراكز لتكرير النفط، “بعد التحقق من قيام بعض التنظيمات الكردية في منطقة الجزيرة السورية بتهريب النفط السوري بالصهاريج عن طريق جرابلس ومنطقة أربيل في شمال العراق إلى النظام التركي الذي يدعون أنه عدوهم الأساسي”.

ترامب النفط السوري

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.