أخطاء ترتكبونها في تخزين المواد داخل الثلاجة المنزلية تحولها لمصدر خطر على حياتكم

نعتمد على الثلاجة المنزلية لتخزين المواد الغذائية ومنع البكتيريا من ممارسة نشاطها داخل هذه المواد، إلا أن الاستعمال الخاطئ قد يحولها لمصدر خطر على حياة الإنسان.

ونشر موقع Eat This, Not That الأمريكي، تقرير أوضح فيه الأخطاء الشائعة في استخدام الثلاجة المنزلية التي من الممكن أن تجعلها مسبباً للأمراض المنقولة بالغذاء، وأبرز هذه الأخطاء:

-تقوم بتعبئة الثلاجة بشكل زائد: في حين أن تخزين الكثير من الطعام يبدو مناسباً، إلا أن وجود ثلاجة كبيرة يمكن أن يؤثر بالفعل على صحتك، فإذا كانت الثلاجة معبأة أكثر من اللازم، فلن تكون قادرة على التبريد بالكامل في جميع أنحاء الثلاجة.

-لا تنظف الانسكابات على الفور: تتعرض الثلاجة دائماً لانسكابات السوائل بداخلها، وتتسبب هذه الانسكابات في تلوث الطعام وتسبب مرضاً خطيراً، لذا من المهم تنظيف تلك السوائل على الفور وتنظيف الثلاجة كل أسبوعين على الأقل بمحلول مبيض وماء.

-تفتح الباب لفترة طويلة: إذا تركته مفتوحاً لفترة طويلة جداً فقد يتسبب في وصول العناصر الموجودة في الثلاجة إلى درجة حرارة غير صحية، فالقاعدة الجيدة هي عدم تجاوز دقيقتين مع فتح باب الثلاجة.

-لا تخزن الطعام بشكل صحيح: يجب أن تضع بعض الأطعمة في مناطق معينة من الثلاجة ليس فقط لتنظيم درجة حرارة تلك المواد، ولكن أيضاً لتجنب أي تلوث متبادل للبكتيريا، خاصة مع وجود لحم نيء.

وكان أخصائيو التغذية كشفوا أن مدة صلاحية بعض الأطعمة تعتمد على طريقة حفظها وتخزينها مقارنة مع التواريخ التي تضعها شركات الإنتاج عليها والتي تختلف من منتج إلى آخر بحسب تركيبته.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.