أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

تحسن بعد أيام قليلة.. نقص التوريدات يؤخر مدة استلام أسطوانة الغاز

by Athr Press G

خاص|| أثر برس شهدت معظم المحافظات السورية، تأخيراً في مدة وصول رسالة استلام أسطوانة الغاز من قبل المعتمدين، وسط ارتفاع سعرها في السوق السوداء.

ورصد “أثر برس” من خلال مراسليه في المحافظات مدة تأخير وصول رسالة الاستلام حيث تبين أنه في دمشق تصل لأكثر من 80 يوماً، أما في ريف دمشق تتراوح المدة بين 70-75 يوم، بينما في محافظة حلب تصل المدة لأكثر من 75 يوماً، أما في محافظة حماة نحو 70 يوماً، وفي محافظة اللاذقية تتراوح المدة بين 60-65 يوماً وفي حمص أكثر من 75 يوم.

دمشق:

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق لـ”أثر برس” أن تأخير وصول رسالة استلام أسطوانة الغاز يرجع إلى نقص التوريدات، وهو أمر خارج إرادة المحافظة.

ريف دمشق:

وفي السياق ذاته، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو لـ”أثر برس” أن نقص التوريدات هو الذي رفع مدة استلام رسالة أسطوانة الغاز بين 70-75 يوم، منوهاً إلى أنه بحسب مدير غاز دمشق وريفها فإن هناك توريدات جديدة، ستسهم بعودة المدة إلى طبيعتها.

وكان مصدر مسؤول في فرع محروقات حماة فضل عدم ذكر اسمه، برر لـ”أثر” التناقص الشديد في عدد أسطوانات الغاز بتأخر التوريدات لاسيما مع الأحوال والظروف الجوية السائدة، مؤكداً تحسن الأمور بعد أيام قليلة.

الجدير ذكره أن مدة استلام رسالة الغاز وسطياً كانت 60 يوما، في حين يتراوح اليوم سعر كيلو الغاز الحر بريف دمشق بين 28- 34 ألف ل.س ، حيث ازداد الإقبال على شراء منذ بداية شهر رمضان، ويهرب إلى سوريا من لبنان عبر معابر غير شرعية إما من خلال محافظة حمص عبر ضيع زيتا والعقربية والجنطلية وغيرها الكثير، أو عن طريق جرود القلمون الحدودية مع مدينة عرسال اللبنانيّة.

لمى دياب – دمشق وريفها

اقرأ أيضاً