تبدأ بـ5 وتصل لـ500 مليون.. إطلاق مجموعة قروض للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر

أطلق مصرف التوفير منتج تمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (قروض)، على أن تكون فروع المصرف في المحافظات مستعدة لاستقبال طلبات القروض من الراغبين اعتباراً من 19/6/2022.

ويستهدف هذا المنتج بحسب ما نشر عبر صفحته الرسمية، أصحاب المشاريع لكافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية والتعليمية والإنتاج الزراعي، ويتضمن قروضاً للمشاريع متناهية الصغر بسقف 5 ملايين ليرة سورية، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة كفالة عامل أو عاملَين من العاملين بالدولة أو ضمان “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بفائدة 12.5% لمدة 5 سنوات.

إضافةً لقرض المشاريع الصغيرة بسقف 50 مليون ليرة، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة عقارية أو ضمان “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بفائدة 13% لمدة من 5 إلى 10 سنوات.

أما قرض المشاريع المتوسطة فيصل سقفه إلى 500 مليون ليرة، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو لإنشاء وتأسيس مشروع جديد بضمانة عقارية فقط وفائدة 13.5% لمدة من 5 إلى 10 سنوات.

وتتاح عبر موقع مصرف التوفير كافة التفاصيل والأوراق والثبوتيات المطلوبة، علماً أن مصرف التوفير هو بالأساس المؤسسة العامة لصندوق توفير البريد مقره في دمشق – ساحة عرنوس.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.