الخطوط الجوية العراقية تؤجل رحلاتها إلى سورية حتى إشعار آخر

أعلنت وزارة النقل السورية تلقيها قرار تأجيل رحلة طائرتين تابعتين للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن كانتا مقررتين اليوم السبت.

ونقلت وكالة “سانا” السورية، عن مصدر في وزارة النقل قوله: “إن شركة الخطوط الجوية العراقية أبلغتنا أنها قررت تأجيل رحلة الطائرتين اللتين كان من المقرر وصولهما اليوم الساعة الخامسة مساءً، لاستكمال بعض الإجراءات الإدارية والتنظيمية بين الشركة ومؤسسة الطيران المدني السوري”.

وفي 13 من الشهر الحالي، أكد مصدر مسؤول في الخطوط الجوية العراقية، أن الشركة تعتزم شركة افتتاح خط طيران بين بغداد ودمشق، معلنةً أنها ستستأنف رحلاتها خلال الأيام القادمة إلى مطار دمشق الدولي.

وكانت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية قد علّقت رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ عام 2012، وسط تأكيدات حكومية بوجود رغبة من عدة شركات عربية في العودة لتسيير الرحلات إليها.

وفي وقت سابق، كشف وزير النقل السوري علي حمود، أن عدة شركات طيران أبدت اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سورية، مشيراً إلى أن وزارة النقل السورية تلقت أكثر من 12 طلباً لشركات طيران عربية وأوروبية، حيث أعلنت “شركة فلاي بغداد” عن تسيير أولى رحلاتها الجوية إلى سورية في آب الماضي، لتكون شركة الطيران العربية الأولى التي تعاود العمل عبر الأجواء السورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.