بينهم طفل.. وفاة ٣ أشخاص إثر حريق في “مخيم الهول”

خاص || أثر برس قضى ثلاثة أشخاص بينهم طفل في حريق طال مجموعة من الخيام في القطاع الخامس من “مخيم الهول” الواقع في ريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر أهلية لمراسل “أثر برس”: إن “الحريق الذي نتج عن انفجار مدفئة، امتد إلى الخيام المجاورة بفعل الرياح القوية، ولعب تأخر وصول سيارات الإطفاء دوراً في اتساع رقعة الحريق”.

وتأتي الحادثة المذكورة بعد تسجيل وفاة طفلين في حادثتين آخرتين في المخيم خلال ٢٤ ساعة مضت، إذ توفي طفل في الثالثة من عمره بعد أن صدمته سيارة تابعة لـ “الأسايش” كانت تسير بسرعة داخل المخيم، كما توفي طفل ثان من الجنسية الأندونيسية، بسبب البرد الشديد وسوء الرعاية الصحية.

وتؤكد مصادر من إدارة المخيم ارتفاع عدد حالات الوفاة المسجلة في “مخيم الهول”، خلال شهر كانون الثاني الجاري إلى ١٨ حالة بأسباب متعددة منها “جرائم قتل” نفذها متشددون مجهولون حتى الآن، وطفلين بسبب البرد الشديد، كما تشير المعلومات إلى تسجيل ٥١٧ حالة وفاة في المخيم نفسه خلال العام الماضي، من بينهم أكثر من ٣٠٠ طفل.

يذكر أن العدد الحالي لسكان المخيم الواقع تحت سيطرة “قسد” يبلغ نحو ٦٨ ألف شخص، يشكل السوريون منهم أقل من النصف، فيما تبلغ نسبة عوائل عناصر تنظيم “داعش”، ما نسبته ٨٠% من إجمالي قاطني المخيم.

محمود عبد اللطيف ـ الحسكة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.