بينهم سوريون.. الشرطة الألمانية توقف نحو 400 مهاجر على الحدود مع بولندا

أوقفت الشرطة الألمانية نحو 400 مهاجر غير شرعي، بينهم عراقيون وسوريون، على الحدود الألمانية البولندية، وذلك بعد وصولهم إلى حدود ألمانيا عبر بيلاروسيا.

ووفقاً لوكالة “د ب أ” الألمانية، فإن الشرطة قالت: “خلال يومي العطلة الأسبوعية تم تسجيل 392 مهاجراً على الحدود الألمانية ـ البولندية في ولاية براندنبورغ”.

وأضافت الشرطة: “ومنذ بداية العام وحتى مساء الأحد وصل إلى الأراضي الألمانية 2603 مهاجرين غير شرعيين، 810 منهم خلال الأسبوع بين 4 و10 تشرين الأول الجاري”.

وأشارت الشرطة إلى أن معظم المهاجرين من العراق وسوريا وإيران واليمن، وهم يصلون ألمانيا عبر بيلاروسيا، ثم عبر ليتوانيا أو بولندا.

وكانت الداخلية الألمانية قد أكدت أنها تحقق في حالات تهريب المهاجرين عبر بيلاروسيا وبولندا، مشيرة إلى أن التحقيق يستهدف مدبري تلك العمليات.

بدورها، صحيفة “بيلد” الألمانية، أفادت بأن السلطات البيلاروسية تساعد المهاجرين في الوصول إلى الحدود البولندية، التي يدخلون الاتحاد الأوروبي عبرها، مقابل المال.

وحسب تقديرات الشرطة، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا نحو 4 آلاف شخص منذ مطلع آب الماضي.

وحاول أكثر من 2700 شخص مطلع أيلول الفائت، عبور الـحدود بين بولندا وبيلاروسيا البالغ طولها 418 كيلومتراً، وفقاً لحرس الحـدود البولندي.

يذكر أن بولندا تقوم ببناء سياج على الحدود مع بيلاروسيا بالإضافة إلى قيامها بزيادة عدد جنود حرس الحـدود، وذلك لمنع تدفق اللاجئين إليها.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.