بمليار ليرة.. عقد رعاية لنادي الوحدة هو الأضخم في تاريخ الدوري السوري

أعلن نادي الوحدة السوري عن تلقيه عرض رعاية بمبلغ يصل إلى مليار ليرة سورية من شركة استثمارية في دمشق، وهو بذلك يكون أضخم عقد رعاية مُعلن في تاريخ الدوري السوري بالعملة المحلية.

وبحسب ما نشر النادي عبر صفحته الرسمية، فإن العرض مقسم على 3 أجزاء، الأول مبلغ 500 مليون ل.س تسدد على دفعات شهرية لضمان استمرار التدفق المالي للنادي.

بينما الجزء الثاني 500 مليون لكنها مشروطة بتحقيق النادي ثلاث بطولات من أصل 4 في: كرة القدم للرجال، والسلة للرجال والسيدات وكرة الطاولة للرجال، بينما الجزء الثالث عبارة عن مكافأة 100 مليون ليرة لكل فريق يحقق البطولة في الألعاب المذكورة سابقاً.

الشركة الراعية تحظى مقابل هذا العقد على حقوق الإعلان ضمن الفعاليات والأنشطة وضمن مراكز النادي والمنصات الإلكترونية التابعة له وعلى ألبسة اللاعبين والكوادر.

ماهر السيد مع رئيس الشركة الاستثمارية الداعمة
ماهر السيد مع رئيس الشركة الاستثمارية الداعمة

كما يتضمن العقد بنداً لافتاً لكنه غير واضح آلية التنفيذ، حيث ستفتح أبواب النادي مجاناً لجماهير نادي الوحدة فقط دون الجمهور الضيف.

ويمتد العقد لسنة ميلادية كاملة تبدأ من تاريخ توقيعه، وقد تم إرسال العقد إلى المكتب التنفيذي بالاتحاد الرياضي العام لاستصدار الموافقات اللازمة للتوقيع.

وشهدت الأندية السورية خلال السنوات الماضية اهتماماً لافتاً من الشركات لرعاية أنشطتها مثل شركة فوز التي دعمت نادي حطين وشركة قاطرجي التي دعمت نادي الاتحاد وبأرقام تصل إلى مئات الملايين.

وبحسب “سناك سوري” بلغت بعد العروض الـ 700 و800 مليون ليرة سورية، إلا أنه لم يتم الإعلان إطلاقاً عن قيمة عقود الرعاية تلك والتي افتقدت للشفافية والوضوح من قبل الأندية وشركات الرعاية معاً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.