بمعدل 10 مليارات يومياً.. 44 مليار ما ينفقه الدمشقيون على الأضاحي في العيد

توقع رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش ذبح 100 ألف خروف في محافظة دمشق خلال عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن عدد الخراف التي ذُبحت خلال عيد الأضحى الماضي تراوح بين 100 – 110 آلاف خروف.

وأفاد قطيش بأن أسعار اللحوم بدأت منذ نحو أسبوع بالارتفاع مبرراً ذلك بقدوم موسم الأعياد ولارتفاع التكاليف على المربي حالياً من أعلاف وأجور النقل وغيرها من التكاليف الأخرى التي ارتفعت مؤخراً بسبب شح مادة المازوت، وفق ما ورد في موقع “صاحبة الجلالة”.

وبيّن رئيس جمعية اللحامين أن سعر كيلوغرام الغنم الحي وصل اليوم لـ 11 ألف ليرة وكيلوغرام العجل الحي 8 آلاف ليرة، بالإضافة لارتفاع أجور نقل الأغنام والعجول 5 أضعاف عن السابق.

وفي حال صدقت توقعات قطيش فهذا يعني بأن الدمشقيين سيأكلون بــ /44/ مليار ليرة لحوم خلال فترة عيد الأضحى، وذلك إذا اعتبرنا أن متوسط وزن الذبيحة /40/ كيلوغراماً مضروبة بـــ /11/ ألف سعر الكيلوغرام الواحد حيث سيكون سعر الذبيحة 440 ألف ليرة وبالتالي/ 440 ألف * 100 ألف/ أي نحو /10/ مليارات كل يوم من أيام العيد الأربعة.

وأكد رئيس جمعية لحامي دمشق أنه لا تغير في الطلب على الذبيحة منذ 5 سنوات، حيث يصل عدد الذبائح في المسلخ الفني لـ 1500 رأس يومياً فمن يأكل اللحوم مازال يأكلها وبنفس النسبة تقريباً.

وقبل أيام طلبت محافظة دمشق من أصحاب محلات القصابة بمراجعة مديرية الشؤون الصحية ضمن مجمع خدمات كفرسوسة، وذلك للحصول على الترخيص اللازم لذبح الأضاحي ضمن محلاتهم خلال أيام عيد الأضحى.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.