بمساندة طيران “التحالف الدولي”.. “قسد” تشن حملة مداهمات واعتقالات في ريف دير الزور

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” عدد من الشبان من ريف دير الزور الشرقي بمساندة من طيران “التحالف الدولي” خلال عمليات المداهمة لمنازل المدنيين.

وأكد “المرصد” المعارض أن “قسد” نفذت بمساندة “التحالف الدولي” حملة دهم وتفتيش طالت عدد من المنازل ببلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي.

واعتقلت “قسد” إثر العملية شابين مدنيين، وتأتي عملية المداهمة هذه بعدما اعتقلت مسبقاً 3 مدنيين يعملون في “الحراقات” محطات تكرير النفط البدائية، بقرية الحريجية في ريف دير الزور الشمالي، كما اعتقلت مدني في بلدة الصور للمرة الثانية بعد الإفراج عنه قبل 20 يوماً.

وفي سياق متصل، أكد “المرصد” المعارض أنه خرج مجموعة من المدنيين بمظاهرة بقرية حوايج ذياب في ريف دير الزور الغربي احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات في أغنى المناطق السورية بحقول النفط، مطالبين المجلس المدني بتحسين الأوضاع المعيشية.

وتعمد “قسد” باستمرار وبمساندة طيران “التحالف الدولي” على انتهاك حقوق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها شرق الفرات، سواء عن طريق المداهمات أو الاعتقالات إضافة إلى المجازر التي ترتكبها، دون أن تكشف عن أسباب هذه الانتهاكات والمجازر التي في أغلبها كان ضحيتها المدنيين الذين عادوا إلى منازلهم بعد زعم “التحالف الدولي” و”قسد” أنه تم القضاء على تنظيم “داعش” في المنطقة الشرقية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.