أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بغية تشكيل منطقة عسكرية.. “قسد” تستولي على 55 فيلا بالحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استولت “قوات سوريا الديمقراطية_قسد” على مجموعة من الفلل التي تسمى “الفيلات الحمر” جنوبي شرقي مدينة الحسكة والقريبة من مبنى سجن الثانوية الصناعية.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر” إن “قسد” استولت على مجموعة من الأبنية الخاصة في منطقة الفيلات الحمر المحيطة بمبنى سجن الثانوية الصناعية من الجهة الشرقية.

ويبلغ عدد الفلل المذكورة 55 فيلا خاصة تعود ملكيتها لمدنيين من سكان مدينة الحسكة، بعد طرد جميع العوائل منها والذي يصل عددهم إلى 70 عائلة بينها عدد من العوائل النازحة، لتحويلها إلى منطقة عسكرية.

وتحدثت مصادر محلية وأهلية لـ “أثر” إن عناصر “قسد” مستمرة في مداهمة منازل أبناء القبائل العربية في أحياء محددة بمدينة الحسكة، حيث داهمت منزل أحياء المعيشية والعزيزية وخشمان والصالحية ومستمرة في مداهماتها اليومية في حيي غويران والزهور (حوش الباعر) بعد تطويقها بشكل شبه كامل وفرض حظر كلي على دخول وخروج الأهالي واختطفت عدداً كبيراً من المدنيين وصل عددهم إلى ما يقارب 1000 مدني، بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن “قسد” أقدمت أيضاً على هدم 7 منازل جديدة وصيدلية في حي غويران خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 1/2/ شباط وشنت حملة مداهمات واسعة في الحي، ليصل عدد المنازل التي تم جرفها عبر الآليات الثقيلة والجرافات إلى أكثر من 50 منزلاً في حيي غويران والزهور.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً