اعتباراً من اليوم.. بغداد تستضيف معرض صنع في سوريا

تنطلق فعاليات معرض صنع في سوريا اليوم الأحد في العاصمة العراقية بغداد للبيع المباشر، بمشاركة نحو 100 شركة صناعية سورية، ويستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

وهذا المعرض من تنظيم المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي في سوريا ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية، ويقام على أرض معرض “بغداد” الدولي، بمشاركة كبرى الشركات الصناعية والعلامات التجارية الغذائية والنسيجية والكيميائية.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية محمد السواح، في تصريح له لوكالة “سانا”، أن المعرض يعتبر أول عمل لمجلس إدارة المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي في سوريا بعد تشكيل مجلس إدارته واعتماده من قبل اتحاد المصدرين والمستوردين العرب لفتح منافذ تسويقية وتصديرية للمنتجات السورية وتعزيز تواجدها في الأسواق الخارجية التقليدية وفتح أسواق جديدة وهو ضمن المسؤوليات التي اتخذها المجلس على عاتقه.

وأكد السواح استمرار المجلس بعمله ومسؤولياته في خدمة الصادرات السورية وتوسعة أسواقها وإقامة العديد من المعارض الجديدة للبيع المباشر للمنتجات السورية في العديد من الدول العربية.

وسبق أن كشف اتحادا “غرف الصناعة والتجارة السورية”، و”اتحاد المصدرين والمستوردين العرب” عن إقامة معرض “صنع في سوريا” في بغداد، موضحين أنه يركز على الترويج للمنتجات الغذائية السورية، بالإضافة إلى بعض الصناعات النسيجية والكيميائية والهندسية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.