بعد 5 أيام من الاستقرار.. ارتفاع طفيف بسعر الذهب في الأسواق السورية

استعاد الذهب في الأسواق السورية جزءاً من مكاسبه مجدداً، حيث ارتفع سعر الغرام عيار 21 بشكل طفيف مسجلاً 167 ألف ليرة، بعد أن استقر سعره لـ 5 أيام عند 166 ألف.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك نشرة بأسعار الذهب في سوريا لليوم 13 تشرين الأول، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 167 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 143 ألف و143 ليرة سورية.

وسبق أن اعتبر رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي، أن العامل الأكبر المؤثر في سعر الذهب اليوم هو سعر الأونصة الذهبية في تداولات البورصات العالمية أكثر مما هو عامل سعر الصرف المؤثر بالذهب في الفترة الحالية.

وتصدر جمعية الصياغة بشكل يومي نشرة بأسعار الذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمل كامل المسؤولية القانونية حيث ستتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وسبق أن أرجع رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي سبب انخفاض المبيعات إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجات الغلاء التي تضرب كل شيء والأسعار الفالتة من العقال والمنطلقة على هواها في الأسواق.

وتحذر جمعية الصاغة بين الحين والآخر من وجود بضائع منتشرة في الأسواق دون دمغة الجمعية، معممةً على أصحاب الورش وبائعي الجملة بأنه في حال تم ضبط هذه البضاعة فستعتبر غير نظامية وتعامل على أنها مهربة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.