بعد 48 ساعة على تشكيلها.. استقالات ضمن اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم

بعد يومين فقط على تشكيل اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، قدم ياسر لبابيدي استقالته منها بشكل رسمي.

وبرر لبابيدي استقالته بأن الأجواء غير مناسبة، إضافة لعدم وجود وقت إضافي للسفر بين مدينته حلب ودمشق حيث ستكون هناك اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة.

وأكد لبابيدي أنه متفرغ حالياً لعمله كعضو مجلس إدارة في نادي الاتحاد الحلبي، وإدارة كرته.

وتواجه اللجنة المؤقتة اعتراضات واستنكارات من شخصيات رياضية سورية مشهورة بعد تصريحات رئيسها توفيق السرحان في المؤتمر المنعقد قبل يومين للموافقة على استقالة الاتحاد السابق.

واستنكر المدرب عماد خانكان تصريحات توفيق سرحان، وقال عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”: إلى هذا الحد وصل الاستخفاف بمشاعر الجمهور السوري، إلى هذا الحد وصل الاستخفاف بعقول الرياضيين في سوريا، ما شاهدته من خلال المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كرة القدم يجعلني متيقن إننا بحاجة عقود كثيرة للنهوض بكرتنا”.

وتابع: “متذيلون الترتيب بنقطة وحيدة، تراجع في التصنيف العالمي 4 مراكز، وجود أشخاص بالكادر التدريبي لم تمارس اللعبة، خسارة مذلة للأولمبي ومستوى متدني في معظم المباريات وانتقاء لاعبين لمصالح معينة ومشاكل إدارية تحدث عنها الإعلام كثيراً، ليتحفنا الأخ توفيق بضرورة المحافظة على هذه المكتسبات العظيمة”.

وختم خانكان: “الخبر الأشد سرورا للشارع الرياضي زفه لنا الأخ توفيق بالسماح للاتحاد السابق بالترشح، وهذا حق مشروع لهم على حد زعمه”.

من جانبه، وصف الحكم الدولي السوري حمدي القادري، ما يجري في كواليس كرة القدم في بلاده بالمسرحية.

وقال القادري عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “بداية أعرف تماما أن كل ما يجري حالياً في كواليس كرة القدم هو عبارة عن مسرحية مكتملة الفصول”.

وأضاف: “نفس الممثلين والمخرجين والكومبارس ونفس الجمهور ونفس التصفيق ونهاية العرض كسابقه، وصول نفس الأشكال إلى تحت قبة الفيحاء مع اختلاف بسيط بالمسميات وتبدأ المرحلة بنفس العبارات الرنانة فريق عمل واحد، شركاء مع الإعلام، مع النقد البناء، سنجتمع مع الفيفا والآسيوي”.

وتابع: “بعد سنة أو سنتين ستتكرر الإقالة أو الاستقالة لأنها مكتوبة وممهورة بتوقيع جميع الأعضاء قبل أن ينجحوا بالانتخابات ومع ذلك علينا أن نحافظ على بصيص الأمل وخيط التفاؤل البسيط”.

وقدم رئيس وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم استقالتهم على خلفية النتائج السيئة التي قدمها المنتخب السوري لكرة القدم ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وتم تعيين لجنة مؤقتة للاتحاد على أن يتم لاحقاً تحديد موعد لإجراء انتخابات وتعيين رئيس وأعضاء.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.