أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

Search

بعد واشنطن.. مدير الأمن اللبناني يزور دمشق قريباً لبحث مصير مراسل أمريكي فقد منذ 10 سنوات

by Athr Press B

كشف المدير العام للأمن اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، عن أنه سيزور سوريا قريباً وذلك لإجراء محادثات مع القادة السوريين حول مصير صحافي أمريكي فقد في سوريا قبل 10 سنوات، أي خلال الحرب على سوريا.

ووفقاً لمجلة “الأمن العام” فإن إبراهيم أوضح أن المسؤولين الأمريكيين يريدون منه أن يستأنف جهوده لإعادة أوستن تايس وغيره من الأمريكيين المفقودين في سوريا.

وتابع: “لسنا متأكدين من أن اوسنت تايس على قيد الحياة، ولا أحد متأكداً من ذلك، ولا يمكنني التأكد في ظل عدم وجود تأكيد من سوريا بأنه لا يزال على قيد الحياة، وسأقوم بزيارة سوريا بعد هذه الزيارة إلى الولايات المتحدة لكي أبحث مع القيادة السورية في نتائج زيارتي إلى واشنطن وإمكان تحقيق تقدم حاسم في كشف مصير تايس”.

وأضاف إبراهيم أنه خلال محادثات سابقة مع دمشق بشأن تايس طرحت سوريا مطالب تتعلق بانسحاب القوات الأمريكية واستئناف العلاقات الدبلوماسية ورفع بعض العقوبات الأمريكية.

وتابع: “نعمل على أن تستأنف المفاوضات من حيث انتهت في نهاية فترة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”.

وذكرت مجلة الأمن العام أنه عندما تصل طائرة أمريكية خاصة إلى مطار رفيق الحريري الدولي، لتقل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم من بيروت إلى واشنطن، فإن المهمة على قدر عال من الأهمية.

يذكر أن تايس الصحفي والجندي السابق في مشاة البحرية، اختفى في سوريا عام 2012.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً