بعد قرار منع التجول.. إصدار بطاقات خاصة للأشخاص الذين تم استثنائهم منه

أصدر مجلس الوزراء قرار منع التجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحاً، اعتباراً من اليوم الأربعاء حتى إشعار آخر، وذلك ضمن إجراءاته لمواجهة فيروس كورونا.

وفي تصريح إعلامي نشرته رئاسة مجلس الوزراء، كشف رئيس المجلس عماد خميس عن وجود استثناءات لقرار منع التجول ليلاً، وذلك للعاملين في الصحة والصيدليات وقطاعات أخرى، لذا سيتم تزويدهم ببطاقات تتيح لهم إمكانية التحرك.

وصرّح رئيس الحكومة بأن قرار منع التجول صعب لكن تم اتخاذه لتجنّب الأصعب، داعياً الجميع إلى الحد من الحركة والبقاء في المنزل قدر الإمكان، بهدف التصدي لوباء كورونا والحد من آثاره السلبية.

كما أشار خميس إلى أن عملية استيراد المواد الأولية والتموينية لم تتوقف، وبالتالي لا يمكن أن تفقد من الأسواق، لكن هناك صعوبة في توزيعها بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا، ويتم العمل على تخفيف هذه الصعوبات.

وتم تكليف وزارة الداخلية بإصدار التعليمات التنفيذية لقرار منع التجوال الليلي والإشراف على تطبيقه، وفقاً للقرار فإنه سيجري خلال فترة الحظر تسهيل عمل الوسائل الإعلامية والإسعاف والإطفاء، ومؤسسات الخدمات الرئيسية كالكهرباء والمياه والاتصالات، إضافةً إلى الطواقم الصحية.

واتخذت الحكومة مؤخراً حزمة إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى سورية، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تُحدث تجمّعات، وتخفيض حجم عمل وعدد العاملين في دوائر الدولة، إضافةً إلى إيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الصحة بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.