بعد سوق الهال.. وزير التموين يفاجئ أفران دمشق في الثانية ليلاً

فاجأ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال برازي، أحد الأفران في دمشق عند الساعة الثانية ليلاً بزيارة غير محددة مسبقاً.

ونشرت صحيفة “الوطن” أنه بعد الساعة الثانية من فجر اليوم، زار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أحد أفران العاصمة ليستمع لملاحظات المواطنين تجاه جودة ونوعية الخبر المنتج، وآلية التوزيع وبيع الخبز للمعتمدين والمواطنين عبر البطاقة الذكية.

وأضافت “الوطن” أن جولة الوزير المفاجئة شملت عدة مخابز في دمشق اطلع خلالها أيضاً على واقع خطوط التشغيل والانتاج حيث لاحظ تفاوت في نوعية الخبز المنتج ما بين فرن وآخرمع تسجيله عدة ملاحظات على سير العملية الإنتاجية في المخابز.

وبحسب “الوطن” شدد البرازي خلال الجولة على الأفران، على أن تكون نوعية الخبز بمستوى واحد في جميع المخابز وعلى عدم التفاوت في المواصفات والنوعية وأن يتم توزيع الخبز بالأوقات المحددة للمعتمدين وبالشكل اللائق.

وشملت جولة البرازي مخابز المزة وابن النفيس الآليين وباب توما والزاهرة الاحتياطيين، واستمع من المواطنين أمام مخبز الزاهرة الى آرائهم وملاحظاتهم والإشكالات التي يعانونها.

وطالب البرازي المعنيين عن المخابز بإيجاد آلية لتخفيف الازدحام على المخابز والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة كالتباعد بين الأشخاص وضع الكمامات وغيرها من الإجراءات.

يذكر أنه وفي منتصف شهر حزيران المنصرم، فاجأ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال برازي، تجار سوق الهال في دمشق عند الساعة الثانية ليلاً حيث موعد وصول البضائع وتحضيرها وفرزها، وتم ضبط مواد “مجهولة المصدر” دخلت الأسواق بطريقة غير شرعية (تهريب).

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.