أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بعد رفع أسعار البنزين والمازوت والغاز.. مجلس الشعب يطالب بزيادة الرواتب بنسبة 300%

by Athr Press M

طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب، اليوم الأحد، بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة الرواتب خلال جلسته التي عُقدت بحضور رئيس المجلس حمودة الصباغ، ووزير المالية كنان ياغي.

وبعد تقديم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرض حول مجمل القرارات والمواضيع التي أقرها وناقشها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة والمتعلقة بالقضايا الخدمية والمعيشية، طالب عدد من أعضاء المجلس بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين ورفع مستوى الرواتب والأجور بنسبة 300%، بحسب وكالة “سانا”.

وتأتي المطالبات لتقليص الفجوة بين الدخل والإنفاق ولا سيما بعد صدور قرارات رفع أسعار البنزين والغاز المنزلي والمازوت، كما طالبوا وزارة الصحة بحل عاجل لموضوع ارتفاع أسعار الأدوية والنقص الحاد فيها نتيجة ارتفاع أسعار موادها ومستلزماتها الأولية وتوقف عدد من معامل الأدوية.

ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى إعادة دراسة سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم المستلم على البطاقة الإلكترونية وعقد ورشات عمل للجهات المعنية بأي قرار قبل إصداره وعرض القرارات المتعلقة بالشأن المعيشي والخدمي على مجلس الشعب لمناقشتها معه قبل اتخاذها.

وأشار عدد من الأعضاء إلى ضرورة قيام مجلس النقد والتسليف بإعادة النظر في قراري تحديد سقف السحب من المصارف بـ2 مليون ليرة سورية وسقف نقل الأموال بين المحافظات بـ5 ملايين ليرة سورية لجهة رفع هذا السقف في كلتا الحالتين مبينين أهمية الإسراع في إحداث نافذة واحدة في كل محافظة لتسهيل الحصول على براءة الذمة المالية الإلكترونية.

من جهته دعا رئيس المجلس حمودة صباغ الوزير عبد الله إلى نقل جميع طروحات ومداخلات واستفسارات أعضاء المجلس إلى الوزارات المعنية لمعالجتها وتقديم الاجابات والردود عليها.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر أسطوانة الغاز المدعوم إلى 10400 وسعر ليتر المازوت المدعوم إلى 500 قبل أسابيع، فيما رفعت سعر ليتر البنزين المدعوم إلى 1100 يوم أمس.

أثر برس

اقرأ أيضاً