بعد دراسة البرلمان إلغاء اتحاد المصدرين.. غرفة صناعة دمشق تعلن إنشاء لجنة للمصدرين

قرّر مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها إنشاء لجنة المصدرين في الغرفة، ووضع خطة عمل لها بما يخص دعم التصدير.

وذكرت الصفحة الرسمية للغرفة على فيسبوك، أن مجلس إدارة الغرفة أيضاً برئاسة سامر الدبس، قرر انتخاب محمد أكرم الحلاق أمين سر للغرفة وذلك بإجماع الحضور، واعتماد محمد أيمن المولوي رئيساً للقطاع الكيميائي.

كما ناقش المجلس مستجدات العمل في معرض دمشق الدولي، والمشاركة في معرض بغداد الدولي، إضافةً إلى طرق دعم المعارض داخلياً وخارجياً من قبل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات.

ويأتي قرار الغرفة بإنشاء لجنة المصدّرين، بالتزامن مع مناقشة مجلس الشعب مشروع قانون بإلغاء اتحاد المصدرين السوريين، وتشكيل لجنة بقرار من وزير الاقتصاد مهمتها إدارة شؤون الاتحاد من حل وتصفية وتحديد الحقوق والالتزامات المترتبة عليه.

وفي نهاية شهر أيار الفائت، استقال رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح من الاتحاد بشكل مفاجئ، معلناً عدم الترشح للانتخابات القادمة، وذلك بعد أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوريين ممثلاً عن قطاع الصناعات النسيجية منذ 2014، وهو المؤسس والشريك في معمل “تريكو” للصناعات النسيجية.

الجدير بالذكر أن اتحاد المصدرين هو جهة خاصة مقرها دمشق، تم تأسيسه بموجب القانون رقم 77 الصادر في 2009، ومن أبرز مهامه تمثيل جميع المصدّرين السوريين وتبني قضاياهم محلياً وعالمياً، وتنظيم العمل التصديري وتنمية وترويج الصادرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.