بعد “تويتر”.. “فيسبوك” يحذف منشوراً لترامب

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه حذف منشوراً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إنه يحتوي على “معلومات مضللة” بشأن فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن هذه هي المرة الأولى التي تحذف فيها منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم (فيسبوك) منشوراً للرئيس الأمريكي.

والمقطع المحذوف كان جزءاً من مقابلة أجراها ترامب مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، صباح الأربعاء، حيث قال إن “الأطفال محصنون تقريباً من الإصابة بكورونا”، وذلك خلال حثه على إعادة فتح المدارس، رغم تحذير الخبراء.

من جهتها، أوضحت حملة الرئيس الأمريكي ترامب الانتخابية أنه لم يشارك معلومات مضللة بشأن الفيروس، متهمة “فيسبوك” بـ”الانحياز السافر”، كما أكدت الناطقة باسم الحملة، كورتني باريلا، أن حصانة الأطفال ضد كورونا “حقيقة مؤكدة”.

وكانت قد حذفت شركة “تويتر” قبل أسابيع تسجيلاً مصوراً أعاد نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقالت إنها اتخذت هذا الإجراء بعدما تلقت شكوى من مالك حقوق النشر.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق، بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بسبب عدم دعم الموقع له وحجب بعض تغريداته كونها محرضة على العنف.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.