بعد تسجيل عدد من الإصـ.ـابات.. سوريا تتلقى مساعدات للتعامل مع تفشي الكـ.ـوليرا

تزامناً مع تسجيل ما يزيد على 200 إصابة بالكوليرا في سوريا، هبطت طائرة تحمل نحو 30 طناً من الإمدادات والمساعدات الطبية للتعامل مع تفشي الوباء في العاصمة دمشق أمس الإثنين.

ووفقاً لمنظمة الصحة لعالمية، فإن هناك طائرة أخرى أيضاً ستتبعها، لمنع تفشي الكوليرا القاتل.

بدوره، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، أكد في زيارة لدمشق أن السلطات الصحية السورية تنسّق مع المنظمة الدولية لاحتواء تفشي المرض.

وأضاف المنظري: “الكوليرا تهديد لسوريا والمنطقة والدول المجاورة والعالم بأسره”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وأوضح المنظري أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تقوية المراقبة للتعرف على الحالات وإعطاء المرضى العلاج المناسب وتتبع المصابين والمخالطين لهم.

وتابع: “الإمدادات ستوزع بالتساوي حسب الاحتياجات، بما في ذلك في المناطق الواقعة في شمال غربي سوريا”، لافتاً إلى أن الطائرة الثانية من المقرر أن تصل يوم غد الأربعاء محملة بكمية مماثلة من الإمدادات.

وفي السياق ذاته، قالت كل من الأمم المتحدة ووزارة الصحة السورية، في وقت سابق إن مصدر تفشي المرض يعتقد أنه مرتبط بشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات واستخدام مياه ملوثة لري المحاصيل، وهذا أدى إلى تلوث الغذاء.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بالكوليرا في سوريا ارتفع إلى 201 إصابة مثبتة، بحسب آخر بيانات وزارة الصحة، تتوزع على الشكل التالي: “حلب 153، الحسكة 21، دير الزور 14، اللاذقية 10، دمشق 2، حمص 1″، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 14: “حلب 11، دير الزور 2، الحسكة 1”.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة