بعد انسحاب “MTN”.. شركة “LG” توضح عبر “أثر” حقيقة انسحابها

خاص ||أثر برس تداولت وسائل إعلام معارضة خلال اليومين الأخيرين خبر نسبته لوسائل إعلام محلية رسمية، يفيد باستعداد شركة “LG” الكورية الجنوبية للإلكترونيات والأدوات المنزلية للانسحاب من السوق السورية.

هذا الخبر تم نقله بشكل كبير كما تم ربطه بخبر انسحاب شركة “MTN” للاتصالات وعنونته بـ”بدء موسم هجرة الشركات الأجنبية من سوريا”.

وذكرت هذه المواقع المعارضة ومن بينها موقع صحيفة “المدن” أن شركة “LG” الكورية الجنوبية، ألغت عقد الوكالة الممنوح لشركة “اكريّم المتحدة للإلكترونيات”، من دون تقديم تفسيرات، إلا أن هذه المواقع أرجعت القرار إلى محاولة الشركة تفادي الخسائر الناجمة عن ضعف الإقبال على شراء الإلكترونيات والأدوات المنزلية في السوق السورية.

وللتأكد من صحة هذه الأنباء، تواصل “أثر برس” مع شركة “LG” في سوريا للاستفسار عن الموضوع، لتنفي مصادر في الشركة صحة هذا الخبر جملة وتفصيلاً.

وماتزال منتجات شركة “LG” مطروحة في الأسواق السورية، غير أن الشركة (اكريّم المتحدة للإلكترونيات)، ألغت نظام الكفالة عند بيع المنتج.

وقبل أيام، أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة “إم تي إن” رالف موبيتا، أن مشغل الاتصالات الجنوب إفريقي سيخرج من سوريا لأن “العمل هناك أصبح غير محتمل”.

غنوة المنجد – دمشق

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.