بعد العثور على 4أطنان من الـ”C4″.. ضبط أسلحة وذخائر “إسرائيلية” في المنطقة الجنوبية

عثرت القوات السورية على كميات كبيرة من الأسحلة والذخائر خلال استكمالها لأعمال تمشيط المنطقة الجنوبية بعد قرابة العام من استعادة السيطرة عليها.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية فإن المضبوطات شملت مئات آلاف طلقات البنادق الآلية بعضها من صنع الكيان الإسرائيلي ورشاشات من أعيرة “7ر12مم” و”5ر14″ مم و”23مم” إضافة إلى عدد من الصواريخ المضادة للدروع من أنواع “مالوتكا وميتس وفاغوت” وتاو أمريكي الصنع وكميات كبيرة جداً من القذائف المتنوعة.

وأضافت الوكالة أنه تم العثور على طائرة مسيرة “درون” يتم توجيهها عبر الأقمار الصناعية قادرة على حمل كمية من المواد المتفجرة تقدر بحدود 20 كليوغراماً مشيراً.

ولفتت الوكالة إلى أن كمية ونوعية الأسلحة التي صنع بعضها في الكيان الإسرائيلي وتركيا والولايات المتحدة تشير إلى حجم الخطة التي كانت ترسم للمنطقة الجنوبية، وخصوصاً في المنطقة المحاذية للجولان السوري المحتل.

وكانت القوات السورية قد عثرت أول أمس على 4أطنان من مادة “C4” شديدة الانفجار في المنطقة الجنوبية أيضاً.

تجدر الاشارة إلى أن المنطقة الجنوبية بقيت تحت سيطرة “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة لأكثر من 5سنوات وسط حالة من التنسيق العالي مع الكيان الإسرائيلي قبل أن تقوم القوات السورية في صيف العام الفائت بعملية عسكرية تمكنت على إثرها من استعادة السيطرة على كامل المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.