أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد إغلاقها لأعوام.. السفارة الإماراتية في دمشق تفتح أبوبها مجدداً

by Athr Press Z

 

أعادت الإمارات افتتاح سفارتها اليوم في العاصمة السورية دمشق، ورفعت العلم الإماراتي فوقها على أن يكون القائم بأعمال السفارة الديبلوماسي عبد الحكيم النعيمي.

وأصدرت الخارجية الإماراتية بياناً قالت فيه: “هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري”، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

كما قال عبد الحكيم النعيمي: “سوريا ستعود بقوة إلى الوطن العربي، كما أن افتتاح سفارتنا اليوم مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى”.

وجاء ذلك بعدما أكد مصدر من الخارجية السورية لوكالة “سبوتنك” الروسية أنه من المقرر أن يتم افتتاح السفارة الإماراتية بدمشق رسمياً، اليوم الخميس.

وسابقاً قال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، لصحيفة “الوطن” السورية: “فيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن احتمال عودة دولة الإمارات العربية المتحدة لفتح سفارتها في سوريا، نحن نرحب بأي خطوة من أجل أن تعيد كل الدول العربية التي أغلقت سفاراتها العمل على أرض الجمهورية العربية السورية، وقرار إعادة السفارة يخص الإمارات وهي دولة ذات سيادة، وهي التي تعلن وتذيع هذا الخبر”.

ويأتي افتتاح الإمارات لسفارتها في دمشق في الوقت الذي تحاول فيه عدة دول عربية وغربية إعادة علاقاتها مع الدولة السورية كما كانت عليه من قبل، وعلى رأسهم العراق والسودان وغيرهما.

 

اقرأ أيضاً