أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التموين ترفع أسعار الفروج 100 ل.س

by Athr Press H

نشرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أسعار المواد الغذائية، حيث رفعت أسعار الفروج اليوم بين 50-100 ليرة سورية، مقارنةً مع النشرة السابقة الصادرة الاثنين الفائت.

وحددت المديرية اليوم سعر كيلو الفروج الحي بـ 750 ليرة سورية مقابل 675 ليرة أمس الأول بارتفاع 75 ل.س، فيما بلغ سعر الفروج المنظف 1075 ليرة مقارنة مع 975 ليرة أمس الأول مرتفعاً 100 ليرة، في حين حافظ صحن البيض على سعره.

وفي وقت سابق، بيّن عضو جمعية حماية المستهلك بسام درويش أن أسعار معظم المواد الغذائية ارتفعت بنسبة تراوحت بين 5-7%، من بينها السكر والرز والزيت والجبنة والسردين والتونة والطحينة ورب البندورة بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار.

بدورها، صرحت مديرة الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ميس البيتموني، لصحيفة “الوطن” بأنه لم تطرأ أي زيادة على نشرة أسعار المواد والسلع الغذائية الأساسية التي تصدر عن الوزارة، مؤكدةً أن ما يجري في الأسواق هو مجرد تأثير للعامل النفسي نتيجة تذبذب أسعار الصرف بشكل يومي، وأنه فعلياً لم يحدث أي رفع للأسعار وخاصة المواد الأساسية التي تقوم بتسعيرها الوزارة وما تزال شبه مستقرة.

وفي الفترة الأخيرة، شهدت الأسواق ارتفاع في الأسعار بعض المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية وذلك بحجة “ارتفاع سعر صرف الدولار”.

اقرأ أيضاً