أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

بعد أحداث ديربي اللاذقية.. لجنة الانضباط تشطب نقطتين من رصيد نادي حطين

by Athr Press M

أقرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السوري لكرة القدم في جلستها رقم 32 برئاسة المستشار الدكتور فراس المصطفى جملة من العقوبات بحق ناديي حطين وتشرين وأحد كوادر نادي تشرين بعد الأحداث التي شهدتها المباراة.

وكان من أهم القرارات شطب نقطتين من نقاط فريق رجال نادي حطين لرمي جمهوره الشماريخ تجاه الملعب ما أدى إلى إصابة أحد مشجعي نادي تشرين إصابة خطرة، مع العلم أن هذه المخالفة تكررت ثلاث مرات ووجود قرار سابق بإقامة مباراة بلا جمهوره ثم وقف تنفيذ القرار بعد تقديم طلب استرحام مصحوب بتعهد بعدم إجراء مخالفة تقتضي عقوبة إقامة مباراة بلا جمهور أو نقل مباريات خارج الأرض.

كما قررت اللجنة إيقاف مدير فريق رجال نادي تشرين حمدو سلمان حتى نهاية الموسم بمسابقاته وبطولاته كافة مع اقتراح فصله من المنظمة وتغريمه بمبلغ مليوني ليرة لتعرضه بالإساءة للاتحاد مع تكرار مخالفته القواعد الانضباطية غير مرة، بالإضافة لتأديته حركات استفزازية تحرض على الشغب والعمل لإفشال المباريات هلى الرغم من تحذيره بتوجيه عقوبة التوبيخ سابقاً.

وكذلك قررت تغريم نادي تشرين بمبلغ ستة ملايين ليرة لشتم جمهوره الفريق المنافس وشتم الحكم في الدقيقتين 56 و78 والغرامة تقررت ستة ملايين بدل من مليون ونصف بسبب تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

ونال نادي حطين نصيبه من الغرامات المالية أيضاً إذ تقرر تغريمه بمبلغ 12 مليون ليرة لشتم جمهوره جمهور الفريق المنافس والغرامة كانت مقررة مليون ونصف ولكنها تضاعفت نظراً لتكرارها للمرة الرابعة.

وأصبح رصيد فريق حطين بعد شطب النقطتين 28 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن أهلي حلب الخامس وثلاث نقاط عن جبلة الثالث وأربعة عن تشرين صاحب المركز الثاني مع تبقي 4 جولات على نهاية الدوري.

وكان الفتوة قد حسم لقب الدوري لصالحه بعد نهاية مباريات الجولة السابعة لمرحلة الإياب.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً