بعبارة “فزت بمبلغ 300 يورو”.. مركز أمن المعلومات يحذر من هجوم احتيالي

حذر مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، من هجوم احتيالي يستغل جائحة كورونا، بالإضافة  لذلك انتحال اسم منظمة الصحة العالمية، لتنفيذ هجوم على المستخدمين عن طريق استخدام رابط محدد.

وصرح مركز أمن المعلومات أن هذا الموقع يعرض تهنئة بأن المستخدم قد فاز بمبلغ 300 يورو مقدّم من منظمة الصحّة العالمية، ولكي يحصل على هذا المبلغ يجب عليه الإجابة عن أسئلة معروضة على هذا الموقع، ولكن بمجرّد أن يقوم المستخدم بالإجابة على هذه الأسئلة ومشاركة الصفحة في مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر نافذة منبثقة لإجبار المستخدم على تثبيت إضافة على متصفح الانترنت الخاص بالمستخدم”.

وتابع قائلاً:” هذه الإضافة ضارة وهدفها سرقة جميع بيانات ومعلومات متصفح الانترنت بما فيها كافة بيانات دخول الحسابات المحفوظة (ملفات الارتباط، كلمات المرور، …) وعليه نوصي بعدم فتح أو استعراض هذا الرابط”.

وأشار المركز إلى المستخدمين الذين زاروا الموقع المذكور آنفاً وقاموا بالتفاعل معه أن يقوموا بإبطال أي إضافات جديدة (( Add-on)) تم تثبيتها على متصفّح الإنترنت الخاص بهم، وتغيير جميع كلمات المرور لجميع الحسابات الخاصة بهم التي قاموا بزيارتها من خلال استخدام هذا المتصفح أو تغييرها باستخدام متصفح آخر في حال عدم دراية المستخدم بكيفية معالجة ذلك.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.